الثلاثاء، 25 يوليو 2017

5 تطبيقات أندرويد ضارة يجب أن لا تكون على هاتفك بعد الآن

بواسطة : يونسي عبد الفتاح بتاريخ : 7:49 ص


5 تطبيقات أندرويد لا تستحق أن تكون على هاتفك الذكي بعد الآن

تطبيقات,أندرويد, ضارة, تجهلها, يجب, أن, لا, تكون, على, هتفك, الذكي, أبدا,
تطبيقات أندرويد ضارة
كثيرا ما نواجه في بعض الأحيان مشاكل متعددة من الهاتف الذكي ذلك راجع الى الضغط الرهيب الذي توفره التطبيقات الكثيرة التي نحملها على هاتفنا الذكي في ظل وجود رامات قليلة للهاتف لا يمكن أن تتحمل عبء جميع التطبيقات. لكن يوجد في الغالب من هذه التطبيقات من لا نحتاج فعلا أو لا نستعملها كثيرا. اغلب هذه التطبيقات تتمثل في تطبيقات مكافحة الفيروسات والتطبيقات التي تدعي أنها تقوم بتنظيف الهاتف وتسريعه أو التقليل من استهلاك البطارية، اغلب هذه التطبيقات لا تفيدنا في شئ بل بالعكس تضرنا أكثر من أن تفيدنا، لأنها تستهلك مساحة كبيرة على الهاتف وتتطلب رامات كبيرة.
التطبيقات التي تدعي أنها تحافظ على الرامات وتحسن من كفاءتها:
تطبيقات الحفاظ على الرام
التطبيقات المشتغلة في الخلفية هي التي تستهلك مساحة كبيرة من رامات الهاتف الذكي بالإضافة الى امتصاصها الكبير للبطارية. كل ما تفعله هذه التطبيقات التي تدعي أنها تحافظ على الرامات هو اغلاق هذه التطبيقات المشتغلة وايقافها عن العمل، للأسف هذا كل ما تقوم به مثل هذه التطبيقات اذا فهي تضر الهاتف أكثر من نفعه، احذفها الآن من على هاتفك.
تطبيقات تنظيف الهاتف وتسريعه:
تطبيقات تنظيف الهاتف

من منا لم يجرب هذه التطبيقات، بالتأكيد لا أحد في ظل معاناتنا من بطئ الهاتف الشديد منا من حمل هذه التطبيقات وشرع في استعمالها مقتنعا بها وبما تفعله. للأسف كل ما تفعله هذه التطبيقات هو مسح البيانات المخزنة مؤقتا للتطبيقات التي تحوزها والتي يمكنك أن تحذفها في ثواني لا أكثر بدون الحاجة الى تحميل مثل هذه التطبيقات الضارة واستعمالها. اذا لا تحمل هذه التطبيقات من الآن فصاعدا.
تطبيقات مكافحة الفيروسات وحماية الهاتف:
تطبيقات مضاد الفيروسات
تطبيقات مكافحة الفيروسات مفيدة في حالة واحدة فقط هي اذا ما كنت تحمل التطبيقات من خارج متجر جوجل ( apk ) او تحمل عدة ملفات من الأنترنت أثناء تصفحك، ما تفعله هذه التطبيقات هو فحص الملفات التي حملتها وتقوم بتحذيرك اذا ما فتحت ملفا ضارا أو حملته ومن ثم تقوم بحذفه. ومع ذلك لا يمكنك تطهير هاتفك من الفيروسات والإعتماد على هذه التطبيقات لأنها تضر الهاتف أكثر من أن تنفعه بإستهلاكها للرامات وللبطارية وأيضا لمساحة كبيرة على الهاتف.
تطبيقات الحفاظ على البطارية وزيادة كفاءتها:











اذا كنت تريد فعلا الحفاظ على البطارية لوقت أطول في حالة ما اذا كانت نسبة بطاريتك منخفضة أنصحك بتفعيل الخيار الموجود في اغلب هواتف الأندرويد Save Battery بدلا من تحميل تطبيقات الحفاظ على البطارية لأن كل ما تقوم به هو ايقاف التطبيقات التي نسيتها مشتغلة وأيضا تخفيض حدة سطوع الشاشة بالإضافة الى تعطيل بعض الخيارات التي لا تستعملها في حين أنها تبطئ الهاتف وتتطلب مساحة عالية بالإضافة الى استهالكها للرامات. إذا لا داعي لمثل هذه التطبيقات بعد الآن.
التطبيقات الأصلية الموجودة مسبقا في الهاتف:
التطبيقات الأصلية في الهاتف
هذه التطبيقات تأخد الحصة الأكبر في تبطئ الهاتف منها ما يمكن حذفه ومنها ما لن تستطيع حذفه أبدا لأنها موجودة مسبقا في الهاتف وسياسة الشركة المصنعة له لا تسمح لك بحذف بعض التطبيقات الموجودة عليه وهذا ما يشكل ازعاجا كبيرة للمستخدمين الذين يعانون كثيرا من المساحة الضئيلة الموجودة على الهاتف التي لا تلبي حاجياتهم بالإضافة الى وجود بعض من التطبيقات التي تستهلك مساحة كبيرا من الهاتف والتي لا يمكن حذفها وهذا ما يزيد من معاناة المستخدمين الذين منهم من يضطر الى بتديل الهاتف أو بيعه. لذا احرص على شراء الهواتف الذكية من الشركات المصنعة التي تسمح لك يالغاء تثبيت تطبيقاتها في حالة اذا ما أردت، بعد ذلك توجه الى الإعدادات ومن ثم الى التطبيقات واحذف كل ما جاء مسبقا مع الهاتف من تطبيقات أو ملفات، بعد ذلك حمل ما أردت من متجر جوجل حتى لا تواجه بطئا شديدا في استعمال هذه التطبيقات.
ما هي التطبيقات الأخرى التي يجب الغاء تثبيتها ؟
تطبيقات غير مفيدة
يجب عليك التحقق من أنك تستعمل جميع التطبيقات التي تمتلك على هاتفك الذكي اذا كنت لا تستعمل تطبيق ما فلا تتردد في الغاء تثبيته من على هاتفك، يمكنك التحقق من التطبيقات التي تستهلم أكبر قدر من الهاتف عن طريق التوجه الى صفحة إعدادات البطارية أو صفحة استخدام البيانات في قائمة الإعدادات الخاصة بك.
لا تتردد أيضا في استعمال بدائل للتطبيقات التي تعاني منها ولا تستطيع التخلي عنها، فمتجر جوجل يعج بالكثير من التطبيقات اختر تطبيق بديل منه وجرب استعماله وسوف تحل كل المشاكل.
شاركنا برأيك في التعليقات ما تطبيقات الأندرويد التي تعتقد أنه يجب الغاء تثبيتها ؟ وأي منها تواجه مشكلة معها في الغاء التثبيت ؟

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدي

تطوير :مدونة الملك