الخميس، 5 يناير 2017

7 خطوات لمعرفة اذا كان حساب فيس بوك فعلا لبنت وليس لولد متنكر

بواسطة : يونسي عبد الفتاح بتاريخ : 3:49 م

انتشرت في الفيس بوك عدة حسابات وهمية يستعملونها لاغراض عديدة و اغلبية هذه الحسابات يتجنسون بهوية اخرى عكس جنسيتهم الحقيقة وخاصة خاصة الاولاد الذين يدعون انهم فتيات على الفيس بوك ، حيث حسب احصائيات شركة الفيس بوك الاخيرة فإن هنالك ما يقارب 80 مليون حساب وهمي على الفيس بوك !! وتنتشر هذه الظاهرة كثيرا في العالم العربي وخاصة الجزائر التي تحتل اعلى مرتبة في الحسابات الوهمية بدون شك ( الشكبستانيين هههه ) ... ويبقى السؤال المطروح بين مستخدمي الفيس بوك ، كيف يمكنني التعرف على هوية حساب فيس بوك اذا كان لبنت او لولد مخنث .. اليكم هذه الخطوات السبع التي من شأنها ان تشفع معكم في حل هذه المشكلة .

 

 في الواقع من الصعب جدا الكشف عن هوية حساب فيس بوك ، و ادارة الفيس بوك نفسها قامت مؤخرا بسياسة جديدة تتمثل في تأكيد حسابك على الفيس بوك بواسطة صورة او بطاقة تعريف خاصة بك للقضاء على الحسابات المزيفة المزعجة على الفيس بوك . في الواقع ليست هنالك طريقة محددة تمكنك من كشف هوية الحساب 100% لكن هنالك عدة خطوات يمكن أن تمكننا من معرفة الهوية تحتاج الى الحيلة والذكاء فقط .

1- تاريخ انشاء الحساب:
اذا استقبلت طلب صداقة من بنت ووجدت ان الحساب تم انشاؤه قبل ساعات قليلة ، وفيه عدد قليل من الأصدقاء ما يتراوح بين 10 و 30 صديق ... فاطرح على نفسك السؤال أولا هل يمكن لهذا الحساب أن يكون لبنت ؟؟ من وجهة نظري %95 لن يكون حساب خاص ببنت .

2- قائمة الأصدقاء الخاصة بهذا الحساب:
اذا وجدت أن هذا الحساب يفوق أكثر من 3000 صديق فعلم أن هذا الحساب من المستبعد أن يكون لبنت ، لأنه من الصعب جدا أن يكون احد على الفيس بوك يعرف كل هذه الأصدقاء وخصوصا اذا كانت بنت .. لذا اعطي نسبة %90 لن تكون بنت .
حاول أيضا تحليل قائمة الأصدقاء الخاصة بالحساب بالبنت التي ارسلت لك طلب الصداقة فاذا وجدت أن اغلب أصدقائها ذكور و شباب فحتما حتما %100 هذا ليس حساب بنت ، بل هو حساب لولد يريد استغلال غباء بعض الناس و اغرائهم بأن الحساب لبنت لأغراض استغلالية كثيرة .

3- الصورة الشخصية للحساب:
اذا كانت الصورة شبه عارية وفيه نوع من الاغراء فعلم أنها سياسة لربح الكثير من طلبات الصداقة في وقت وجيز لهذا الشاب الذي تخنث بهيأة بنت ( %80 لن يكون لبنت ) .
أما اذا كانت صورة عادية فحاول البحث في حسابها عن صورة اخرى و قارن بينها وبين الصورة الشخصية للحساب فذا وجدتها نفسها فيمكن ان يكون الحساب ليس لبنت %50 ( اذا لم يسرق الصور من بنت ووضعها في الحساب ) .
وان لم تجد صور اخرى مثل الصورة الشخصية فعلم أنه %90 ليس حساب لبنت لأنه أحد المخنثين المتنكرين في هيأة بنت سرق الصورة من بنت حقيقة ووضعها في الحساب كصورة شخصية لكي يقنع مستخدمي الفيس بوك أنه  حساب طبيعي .

4- رسائل تصلك من هذا الحساب:
اذا وصلتك رسائل من هذا الحساب يطلب منك فيها بعض المصالح مثل ارسال كروت شحن للهاتف ( أو فليكسي ) أو يأمرك بالاعجاب بصفحة ما ... فاعلم أنه %100 ليس لبنت لأنها حيلة لاستغلال الشباب واحيانا حتى الكبار .

5- صديقات صاحبة الحساب
حاول دائما التركيز على اصدقاء حساب الفيس بوك وحاول أن تحلل منشوراته ومشاهدة اذا كانت هنالك بنت ما علقت على منشورات الحساب فاذا وجدت تعليق ما فحاول أولا أن تحلله ثم توجه الى بروفايل صاحبة التعليق وشاهد اذا كانت تستقبل تعليقات من الحساب الذي تريد معرفة هويته وأيضا لا تنسى أن تحلل بيانات الحساب فمثلا اذا كانت تنتمي الى نفس المدينة ، اذا كانت تملك صورة شخصية ...الخ .
اذا لم تجد بنت علقت على منشورات الحساب ... %90 لن يكون لبنت .
اذا وجدت بنت علقت على منشورات الحساب وشاهدت أنها تملك نفس بيانات الحساب الأول فبنسبة %95 لن يكون لبنت .

6- مراسلة الحساب:
حاول أن تراسل حساب البنت ومعرفة هويته بنفسك فاذا لم يتم الرد عليك فتأكد بنسبة %99 أنه لن يكون لبنت لأنه من المستحيل أن فتاة ما ترسل لك طلب صداقة بارادتها وعندما تراسلها لا ترد .. اذن من المستبعد جدا أن يكون خاص ببنت .

اسلوب الحساب في التعبير:
اذا وجدت منشورات لها بهذا الشكل: هااي ... ممكن أترف على أولاد وبنات أو هاي يا جماعة انا جديدة في الفيس بوك ارسلوا لي طلبات صداقة لنتعارف . مثل هذه الاساليب تدعو للشك اليقين على أن الحساب ليس لبنت %95 .

الخلاصة:
ما يجب أن يعلمه الجميع ان الفيس بوك حاليا اصبح ركيزة فعلية لبرح الزوار وتكوين قاعدة جماهرية لاستثمارها في الربح المادي حيث اصبحت سياسة الفيس بوك حاليا مسموح لأي شخص مهما كان تحويل بروفايله الى صفحة وتحويل الاصدقاء الى معجبين بها ولهذه الاغراض كثرت مثل هذه الطرق الاستغلالية و الحسابات الوهمية .


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدي

تطوير :مدونة الملك